الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقديرات مع انتهاء الانتخابات الصهيونية: تقدم كاديما على الليكود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس الحرية
نائب الادارة
نائب الادارة


انثى
المشاركات : 157
العمر : 27
البلد : البحرين
الوظيفة : طالبة
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: تقديرات مع انتهاء الانتخابات الصهيونية: تقدم كاديما على الليكود   الأربعاء فبراير 11, 2009 8:22 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
مع انتهاء العملية الانتخابية الصهيونية لنواب الكنيست (البرلمان) وظهور تقديرات النتائج الاولية التي تشير الى تقدم طفيف لحزب كاديما على حزب الليكود برزت بيانات مضادة بين الحزبين حول من سيتولى رئاسة الحكومة المقبلة، حيث ان تقدم كاديما الطفيف ليس مؤشرا حاسما لإمكانية توليه رئاسة الحكومة التي تخضع لآلية التحالفات التي قد تمكّن زعيم الليكود بنيامين نتنياهو من تشكيل ائتلاف حكومي.
واكد حزب كاديما ان زعيمته تسيبي ليفني هي التي ستشكل الحكومة المقبلة كون الحزب حصل على اعلى عدد من المقاعد. وقالت المسؤولة الثالثة في الحزب داليا اتسيك للصحافيين "تسيبي ليفني هي رئيسة الوزراء المقبلة لان كاديما حصل على اعلى عدد من المقاعد".
بالمقابل اكد حزب الليكود في بيان ان زعيمه بنيامين نتانياهو سيشكل الحكومة المقبلة رغم ان الحزب حل ثانيا في الانتخابات التشريعية .
وقال البيان ان "بنيامين نتانياهو سيكون رئيس الوزراء المقبل. نتائج الانتخابات تثبت ان الليكود هو الفائز وان المعسكر القومي هو الذي فاز. لقد رفضت اغلبية واضحة من الشعب كاديما وانضمت الى الليكود".
وقد افادت ثلاث استطلاعات للرأي لدى الخروج من صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية الصهيونية ان حزب كاديما (يمين وسط) حصل على اعلى نسبة من الاصوات في انتخابات الكنيست الاسرائيلي متقدما بنسبة طفيفة على حزب الليكود بزعامة بنيامين نتانياهو الذي قد يبقى مع ذلك الاوفر حظا لتشكيل الحكومة.
وافادت التقديرات التي اعلنها مسؤولون في الحزبين ان كاديما مرشح للحصول على 30 مقعدا من اصل 120 مقعدا في الكنيست مقابل 28 لحزب الليكود.
وبحسب متابعين يبدو نتانياهو من خلال تحالفه مع اليمين المتطرف والاحزاب الدينية المتشددة الاكثر حظا لتشكيل ائتلاف حكومي يمكنه ان يستند الى اغلبية من 63 نائبا.
اما حزب "اسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف بزعامة افيغدور ليبرمان فيتوقع ان يحل في المرتبة الثالثة وان يحصل على ما بين 14 و15 مقعدا متقدما على حزب العمل بزعامة ايهود باراك الذي يتوقع ان يحصل على 13 مقعدا. وهذا ادنى عدد من المقاعد يشغله حزب العمل في تاريخه.

حزب شاس المتشدد لليهود الشرقيين والذي يتوقع ان يكون عضوا في ائتلاف حكومي يميني برئاسة نتانياهو يمكن ان يحصل بحسب الاستطلاعات على عشرة مقاعد وفق الاستطلاعات.
وبنسبة مشاركة مرتفعة نسبيا ووسط منافسة شديدة بين الاحزاب الرئيسية في الكيان الصهيوني، الليكود والعمل وكاديما واسرائيل بيتنا، ادلى الصهاينة الثلاثاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية الثامنة عشرة. وبلغت نسبة المشاركة في التصويت في الانتخابات 42% في الساعة الرابعة بعد الظهر. وكانت بلغت نسبة التصويت 34% حتى الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم. وكانت استطلاعات الرأي توقعت ان تتدنى المشاركة في الانتخابات الى مستوى قياسي خاصة في ظل رداءة الطقس.
نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية كانت متدنية بين عرب الاراضي المحتلة عام 48 . وقد افادت استطلاعات الراي قبل ذلك ان المشاركة العربية ستكون ادنى من السابق بسبب الحرب على غزة التي جعلت العرب يشعرون بان وجودهم ليس له اي تاثير في السياسة الاسرائيلية.
وتم افتتاح صناديق الاقتراع في معظم انحاء كيان العدو عند الساعة 07:00 واستمرت عملية الاقتراع حتى الساعة 22:00 ليلاً . ويبلغ عدد اصحاب حق الاقتراع 4 ملايين و800 الف. ويشكل اليهود 81 بالمئة من اصحاب حق الاقتراع في حين يشكل العرب 14 بالمئة والقادمون الجدد غير اليهود 5 بالمئة.
حرب تموز 2006 والاخفاق والهزيمة الاسرائيلية فيها، والفشل الاخير في العدوان على قطاع غزة اشارت التقديرات الى انهما سيكونان حاضرين بقوة في هذه الانتخابات، وكانت توقعت اخر استطلاعات الرأي فوز كل من الليكود بزعامة بنيامين نتانياهو وكاديما بزعامة تسيبي ليفني بحوالى 25 مقعدا وحلول حزب اسرائيل بيتنا بزعامة افيغدور ليبرمان في المرتبة الثالثة متقدما على حزب العمل بزعامة وزير الحرب ايهود باراك.
ومن المحتمل صدور النتائج الرسمية صباح الاربعاء او الخميس.
يبلغ عدد المرشحين في الانتخابات الثامنة عشرة 120 يتوزعون على 33 لائحة يجب أن تفوز كل واحدة منها بـ2% من الأصوات للتمكن من دخول الكنيست .
اقتراع الانتخابات التشريعية يتم بالنظام النسبي الكامل بدورة واحدة وتعتبر "إسرائيل" دائرة انتخابية واحدة.
ويتم تعيين رئيس الوزراء بعد اعلان النتائج بأسبوع لاجراء مشاورات وتكليف رئيس اللائحة الذي يملك بنظره اكبر فرصة لتشكيل ائتلاف حكومي وليس بالضرورة اللائحة التي حققت اكبر عدد من المقاعد .
وأمام المرشح المكلف 28 يوما لعرض تشكيلة حكومته على الكنيست ويمكن تمديد المهلة 14 يوما إضافيا. وفي حال الفشل يختار رئيس الكيان الصهيوني مرشحا أخر سيكون أمامه 28 يوما لتشكيل الحكومة.
المصدر : قناة المنار
تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com
ملك الملوك
فرداني مشارك
فرداني مشارك


ذكر
المشاركات : 77
العمر : 34
البلد : غييرت مو درب التبانة درب الدبانة
الوظيفة : موظف
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: تقديرات مع انتهاء الانتخابات الصهيونية: تقدم كاديما على الليكود   الأربعاء فبراير 18, 2009 5:42 pm

اي اي<<<<<<<<<<<الي يقول انا الحين ادري وش السلفة
مشكورة شم شم عالخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فردانية 2
نائب الادارة
نائب الادارة
avatar

انثى
المشاركات : 405
العمر : 97
البلد : السعودية _ الاحساء
الوظيفة : اخدم أهل البيت عليهم السلام
تاريخ التسجيل : 21/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: تقديرات مع انتهاء الانتخابات الصهيونية: تقدم كاديما على الليكود   الخميس يوليو 30, 2009 11:51 am

بارك الله بك

_________________
أفاطم لو خلت الحسين مجدلا

وقد مات عطشاانا بشط الفرات

اذا لطمت فاطم عنده واجريت

دمع العين فى الوجنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfardan1.yoo7.com/profile.forum?mode=editprofile
 
تقديرات مع انتهاء الانتخابات الصهيونية: تقدم كاديما على الليكود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: العـــــ المنتديات ـــــامة :: ♥ الاخبار الـ ع ـربيـة والـ ع ـالمية ♥-
انتقل الى: