الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احمدي نجاد: العالم لا يرغب في ان تتكرر المرحلة السوداء لبوش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس الحرية
نائب الادارة
نائب الادارة


انثى
المشاركات : 157
العمر : 27
البلد : البحرين
الوظيفة : طالبة
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: احمدي نجاد: العالم لا يرغب في ان تتكرر المرحلة السوداء لبوش   الأربعاء فبراير 11, 2009 7:51 am



بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد



انطلقت في انحاء ايران اليوم الثلاثاء، مسيرات مليونية بمشاركة مختلف شرائح المجتمع إحياء للذكرى الثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية بقيادة الامام الخميني الراحل (قدس سره). وتدفق مئات الالاف على ساحة الحرية غربي العاصمة طهران حيث تجرى مراسم رسمية بحضور الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد ومسؤولي البلاد والسفراء المعتمدين لدى ايران.

وقد القى الرئيس الإيراني كلمة بالمناسبة قال فيها "اعلن بفخر بان الشعب الايراني بات قوة عظمى حقيقية محبة للسلام والصداقة"، مؤكدا ان الثورة الاسلامية تتحرك نحو اهدافها وكل الشعوب تعتبر تقدم ايران تقدما لها، لافتا الى ان الشعب الايراني فرض ارادته على الاعداء الذين كانوا يهددونه في الماضي.

وأضاف ان العالم يشهد اليوم تحديات كبيرة سببها الغطرسة والقوة العسكرية، مشيرا الى ان الشعب الايراني يرحب بالتغيير الاساس والحوار يجب ان يكون في اجواء متكافئة.
وأعلن احمدي نجاد ان ايران على استعداد للحوار مع الولايات المتحدة لكن في اطار من المساواة والاحترام المتبادل. وقال "اعلنت الحكومة الاميركية الجديدة انها ترغب في التغيير والبدء في سلوك نهج الحوار لكن التغيير الحقيقي يجب ان يكون جوهريا وليس تكتيكيا. ان الشعب الايراني على استعداد للحوار لكن في مناخ من المساواة والاحترام المتبادل".

واكد الرئيس الإيراني" ان العالم لا يرغب في ان تتكرر المرحلة السوداء (للرئيس السابق جورج) بوش واذا حاول البعض تكرار تجربته وان كان ذلك باساليب جديدة، فعليهم ان يدركوا ان مصيرهم سيكون اسوأ من مصير بوش".

وتابع قائلا، انه من يزمع مكافحة الارهاب فليذهب الى حواضنه في بعض الدول الغربية، مؤكدا على انه لابد من محاكمة بوش وادارته على الحروب التي اشعلوها وكذالك يجب محاكمة قادة الكيان الإسرائيلي على الجرائم التي ارتكبوها ضد الفلسطينين واذا كان الغرب يريد محاربة الارهاب فليقم بمحاكمة قادة الكيان الاسرائيلي.

وقال ان الاعداء يريدون اشراك بلدان المنطقة في جرائمهم وتوريطها في نزاعات متبادلة منوها بانه يجب العمل الجاد لنزع اسحلة الدمار الشامل من اجل عالم يعمه السلام.

واكد ايضا على ضرورة القيام بتغيير في الامم المتحدة قائلا: "علينا ان نصلح هيكلية الامم الامتحدة كي تسود العدالة في هذا المحفل الدولي".

كما أشار إلى ان الثورة الإسلامية كانت مقدمة لتطور كبير في تاريخ البشرية، كما انها تشكل الحادث الأبرز في التاريخ المعاصر". وأن هذه الثورة استطاعت أن تقدم الكثير من الإنجازات الى الشعب الايراني من الحرية والاستقلال، معدّدا بعض هذه الانجازات، فتضاعف الانتاج عشرات المرات وتسارعت الاستثمارات اضافة الى المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية والخدماتية.


وأضاف ان ايران تشهد بفضل الثورة الاسلامية حركة علمية متسارعة وسجلت اكثر من 20 الف اختراع في عهد انتصارها.

واشار نجاد ان هناك 8 دول فقط تمتلك تقنية اطلاق الاقمار الاصطناعية وقد التحقت ايران بها، ملفتا ان كل اجزاء القمر الاصطناعي (اميد) ومعدات اطلاقه هي من صنع الخبراء الايرانيين وهؤلاء تمكنوا من صنع محطات الاتصال الارضي بالقمر الاصطناعي ونجحوا في كسر الاحتكار العلمي.

وهذا اعلن المواطنون دعمهم لمبادئ الثورة وجددوا البيعة مع قائد الثورة واكدوا استعدادهم للدفاع عن البلاد ازاء أي اعتداء محتمل.كما ردد المشاركون شعارات الرفض للامبريالية والاستكبار.

وحمل المتظاهرون يافطات كتب عليها "الموت لاميركا" و"الموت لاسرائيل"، كما شوهد أطفال وضعوا عصابات راس خضراء كتب عليها "خامئني انا من اتباعك" في إشارة إلى سماحة السيد الأمام علي خامئني.

وعرض في طهران مجسم للصاروخ الذي اطلقته في الاونة الاخيرة ايران الى الفضاء لوضع قمر اصطناعي على المدار وكتب على يافطة "هذا يجسد تقدما في مجال العلوم والتكنولوجيا".

وعلى غرارها، شهدت باقي المحافظات والمدن الايرانية مسيرات حاشدة تخليدا لهذه الذكرى الخالدة. وتتجدد في مثل هذا اليوم من كل عام ومنذ 30 عاما، احتفالات الشعب الإيراني بهذه المناسبة الخالدة التي بدأت قبل عشرة ايام والتي يطلق عليها الإيرانيون اسم (عشرة الفجر).

وقد ابتدأت احتفالات الشعب الايراني بعشرة الفجر لهذا العام، في الثاني عشر من بهمن، الحادي والثلاثين من كانون الثاني/يناير، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى عودة الإمام الخميني الراحل (قدس سره) من المنفى، وتختتم المناسبة اليوم الثلاثاء الثاني والعشرين من بهمن، العاشر من شباط/فبراير، بمسيرات ضخمة في طهران والمدن الايرانية لتجديد العهد مع مبادئ الثورة وقيادتها.




المصدر : الموقع الرسمي لقناة المنار



تحياتي


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com
فردانية 2
نائب الادارة
نائب الادارة
avatar

انثى
المشاركات : 405
العمر : 97
البلد : السعودية _ الاحساء
الوظيفة : اخدم أهل البيت عليهم السلام
تاريخ التسجيل : 21/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: احمدي نجاد: العالم لا يرغب في ان تتكرر المرحلة السوداء لبوش   الخميس يوليو 30, 2009 11:53 am

الله يعطيك العافيه

_________________
أفاطم لو خلت الحسين مجدلا

وقد مات عطشاانا بشط الفرات

اذا لطمت فاطم عنده واجريت

دمع العين فى الوجنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfardan1.yoo7.com/profile.forum?mode=editprofile
 
احمدي نجاد: العالم لا يرغب في ان تتكرر المرحلة السوداء لبوش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: العـــــ المنتديات ـــــامة :: ♥ الاخبار الـ ع ـربيـة والـ ع ـالمية ♥-
انتقل الى: